الموضوع: من قصص جدتي
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2015, 12:06 AM   #6
ترانيم حربيه
عضو مُشاركة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 2,693

اوسمتي

افتراضي

وقفنا السبحونه عند المراه وهي جالسه في السوق وتطالع في الناس لين شافت التاجر اللي كل الناس يتعاملون معه

راحت لمه وسلمت عليه وقالت ياوجه الخير انا مره غريبه وجايه ابي اسكن انا وبناتي في ديرتكم وبي العونه من الله ثم منك

قال ابشري بللي تبين قالت انا الحمد لله الخير عندي واجد وابيك تشتري لي بيت كامل من كل شي ومايهمك السعر

قال وصلتي الى خير انا عندي بيت جاهز وفيه كل شي شرت البيت ونتقلت له هي وبناتها وتركت حارتهم القديمه

اما زوجها فهو من بعد ماطلع من عندهم وهو من ديره في ديره يدور ارزاق الله يجلس في ديره شهر وفي ديره اسبوع

وديره ما يلقى فيها شي ويتركها الين وصل ذيك الديره وكان تعبان وجوعان وحالته حاله دخل المسجد وصلى العشاء

ونام فيه ويوم اصبح طلع للسوق يدور على شغل لكن مالقى شي رجع للمسجد وصلى الظهر وجلس الين العصر وهو

رابط بطنه من الجوع وكان الناس في ذاك الوقت يتعشون بعد العصر كان في المسجد شايب كبير في السن ويظهر

عليه الوقار والطيبه ناداه وقال وش فيك يا ولدي انت غريب عن الديره وشوفك من البارح وانت في المسجد عسى

ماشر وكان الزوج ضايقه عليه الدنيا وماصدق ان احد يساله قص عليه قصته كلها من يوم ماطلع من بيته وترك زوجته

وبناته للحين تبسم الشايب وقال عين خير ياولدي انت تغد معي اليوم ويبي يحلها الله قال بس ياعم انا اشوفك ماتطلع

من المسجد وش اتغدى معك قال الشايب وانت صادق يولدي انا عايش في الغرفه اللي في حوش المسجد لاني رجل

كبير ومااقدر اجي للمسجد كل وقت اذا كنت بعيد عنه تعال نروح للغرفه ونكمل سواليفنا هناك مسك يده وراحوا

للغرفه قال الشايب انا عندي ثلاث بنات وولد وكلهم متزوجين وعنهم خير والحمد لله ومايخلوني يجيبون غداي وعشاي

وينظفون ملابسي وانا مرتاح في هذا وفي هالوقت سمعوا باب الغرفه يدق قال الشايب ادخلي دخلت اللي عند الباب

وراحت لم الشايب وحبة راسه وحبة يده وقالت هاه يبيي عسى ما جاك احد قبلي ونزلت قدامه ميقعه وسطل لبن

وقالت عند شي يبي تنظيف قال شوفي الثوب والشماغ عندك خذتهم وطلعة قال الشايب تعال نتغداء فتح الميقعه

ولا فيها ذاك الجريش اللي ريحته تاصل الدماغ ومدهون بسمنه وعليه قطيعات لحمه ماهنا زينها سموابالله وكلوه

يوم خلصو اومسحوا يديهم والا الباب يدق قال الشايب ادخلي دخلت اللي عند الباب وراحت للشايب وحبة راسه ويده

وقالت هاه يبه عسى ما جاك احد قبلي قال ابد نزلت قدامه ميقعه وسطل لبن قالت عندك شي يبي تنظيف قال لا

طلعت بعد ما وادعته فتح الميقعه وقال تعال نكمل غدانا جاء وجلس وطالع الميقعه والا فيها ذاك المرقوق اللي

يفتح النفس عليه قفر وفقع وسموا بالله وكلوه يوم مسحوا يديهم والا الباب يدق قال ادخلي

دخلت اللي عند الباب وسوت مثل ماسوو خواتها ونزلت الميقعه عند ابوها وسالته اذا محتاج شي قال سلامتك

وادعته وطلعت فتح الشايب الميقعه وناده قال تفضل والافيها ذيك القرصان المبلوله بذيك المرقه والخضار المشكله

سموا بالله وكلوها وشربوا من اللبن وتسدحوا قال الزوج في نفسه اذا كان هذا شغل البنات وش بيصير شغل الولد

وقبل ما تغاب الشمس بشوي سمعوا الباب يدق قال الشايب ادخل انفتح الباب ودخل هاكالولد شايل معه باديه ما غطيت

قال جدي دوك غداك ونزلها على الارض بقوة وطلع ناظر الزوج في الباديه والا فيها قطعة سميت يابسه (والسميت

تقول جدتي انه زي الجريش بس يصلح من الذره ويكون جاف)ومعهاكسرت عظم بعير عليه شوي عصب رفع نظره

للشايب والاه يبتسم قال هذا الفرق ياولدي بين البنت والولد راجع لبنياتك وربهن تربيه صالحه وماراح تندم نام عنده

ذيك الليله ومن الصبح وادعه ورجع لم ديرته ويوم وصل وراح للبيت والا مافيه احد خاف يكون جاهم شي بعده

ضاق صدره وطلع برى الديره عند المكان اللي يجيبون منه الماء والا يشوف بنياته مع امهن يروون قرب منهن

ويوم شافنه البنات ما صدقن وقامن يصارخن ابوي ابوي جا لمهن وظمهن لصده وجلس يبكي جته زوجته وقالت

وش فيك تبكي مهوب انت اللي تركتهن قال سامحيني يابنت عمي انا اخطيت وطالبك السموحه وخلاص ابي ارجع

اشتغل ونرجع لبيتنا ونعيش مع بعض انا مالي الا انتم قالت بصير احسن منك وبسامحك ع شان هالبنات يعيشون

بين امهم وابوهم واخذوا ابوهم وراحوا لم بيتهم وعلمته زوجته بكل شي حصل لهم بعده وعطته من الجنيهات

وفتح له محل وصار يبيع ويشتري وعاشوا حياتهم مع بعض

وسلامه تسلمكم
ترانيم حربيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس